َاعلان

الخريطه الكامله 250 عامل لتصدر موقعك محركات البحث



جوجل بيعتمد على 200 عامل لترتيب صفحات المواقع فى نتايج البحث 
احنا هحاولنا نجمع ال200 المعروفين ونضيف 50 مش معروفين او محدش ناقشهم قبل كدا 
هنحاول ننشر كل اسبوع 50 عامل من العوامل دى وبعد كدا هناخد كل عامل ونناقشه فى البدج لوحده يعنى 250 عامل وكل عامل ليه بوست مخصص

50 عامل لتحسين ترتيب موقعك فى نتايج البحث

عوامل الدومين لتقدم ترتيب موقعك فى نتايج البحث
عند اختيار الدومين عليك مراعاة الاتى
• تجنب الفواصل فى الدومين
• ان يكون الدومين قصير لايزيد عن 15 حرف سهل التذكر و سهل الكتابه
• عند اختيار "TLD" اختر واحد من التلاته ، .com ، .net ، .org
• ابتعد عن النطاقات الخير معروفه مثل .info, .cc, .ws,
عوامل لتقدم ترتيب موقعك
1.عمر الدومين : معظم الدومينات التى بيتم اسقاطها يوميا من قبل جوجل ماهى الا دومينات جديده بتحاول التلاعب فى لوغاريتمات جوجل للوصول الى نتائج متقدمه فى وقت قصير .لذلك يعتتبر عمر الدومين اشاره لجوجل يستدل منها على جوده موقعك وعدم مخالفتك للشروط والقواعد
• من الممكن ان تشترى دومين قديم وتعيد تشغيله مره اخرى وتبدأ متقدم خطوات تجاه منافسيك .
• يمكن شراء الدومين من موقع expired domains ولكن افحص الدومين قبل شراءه جيدا
2-الكلمه المفتاحيه : وجود الكلمه المفتاحيه الرئيسيه فى الدومين لموقعك أشاره جيده لجوجل لتنبيه جوجل
عن ما يدور حوله موقعك

3-الكلمه المفتاحيه فى اول الدومين :وجود الكلمه المفتاحيه فى اول الدومين افضل من وضعها فى منتصف او فى اخر الدومين
4--مده تسجيل الدومين الخاص : بعض العاملين فى مجال السيو يقومو بحجز الدومين فتره "سنه او اكتر" وبعد انتهاء مده تسجيله يقومو بتشغيله مره اخرى للاستفاده من عامل عمر الدومين كعامل لتقدم موقعه فى محركات البحث وهذه الطريق غير مجديه لان جوجل لا تنظر الى الدومين الا اذا تم تشغيله وحفظه فى inbox

5-Keyword in Subdomain Name: يعتبر وضع الكلمه المفتاحيه فى الsub domain مثلkeyword.example.com اشاره قويه لجوجل لما يدور حوله موقعك

6-Domain History : المشاكل التى قد تواجه الدومين وقع السيرفر ومشاكل الاستضافه المستمره او معاقبته من قبل جوجل اكثر من مره تجعل موقعك غير موجود فى النتايج او الصفحات الأولى

7 - Exact Match Domain : الاستخدام الامثل لل Exact Match Domain يقدم ترتيبك فى محركات البحث ولكن الافراط فى استخدامه وتقديم محتوى عديم الجوده يعرض موقعك ل EMD update

8-اخفاءمعلومات whois الخاص بالدومين : تشعر جوجل بان هناك شىء غير طبيعى وتعرض موقعك للمراجعات المستمره من قبل جوجل

9_ معاقبه WhoIs Owner: اذا تم معاقبه موقع لانه يتبع الطرق التى يعتبرها جوجل سبام فسيتم معاقبه جميع المواقع التى يمتلكها ذلك الشخص بنفس بيانات ال whois

10- وجود كود الدوله فى الtop level domain : وجود كود الدوله فى ال "TLD" الخاص بموقعك مثل (.cn, .pt, .ca) يحسن من ترتيبه فى نفس البلد ويقلل من رؤية موقعك فى الجلوبال سيرش

عوامل الصفحه لترتيب موقعك

11- استخدام الكلمه المستهدفه فى العنوان : من اهم عوامل ظهور صفحات موقعك فى نتايج متقدمه فى محركات البحث

12-وضع الكلمه المفتاحيه فى بدايه العنوان : تتقدم الصفحات التى تحتوى على الكلمات المفتاحيه فى بدايه العنوان
عن الصفحات التى تحتوى على الكلمه المفتاحيه فى منتصف او اخر العنوان

13-استخدام الكلمات المفتاحيه فى ال Description Tag : على الرغم من عدم اهميتها من ناحيه السيو الا انها عامل مهم لتعطى الزائر ملخص سريع عن ما يدور حوله محتوى صفحات موقعك لذلك عليك انت تحرص على ان يكون الوصف جذاب كثيف المعنى ذو علاقه بما يتكلم عنه الموضوع حتى يلفت انتبه الزائر

14- أجعل عنوان الصفحه فى H1 Tag : يعتبر تانى اهم عامل فهو اول يشىء يقرأو جوجل فى الصفحه

15- ظهور الكلمات المفتاحيه : ظهور بعض الكلمات اكتر من مره فى المقال تعطى اشاره لجوجل عن محتوى صفحات موقعك تتحدث عن هذه الكلمات

16- طول المقال : المقال الذى يتعدى 1500 كلمه يحتل مراكز متقدمه عن الصفحات التى تحتوى على مقالات
تحتوى على اقل من 1000 كلمه . هذا لا يمنع تصدر صفحات ذات محتوى اقل من 1000 كلمه

17- كثافه الكلمات المفتاحيه :داخل محتوى موقعك ليس لها اهميه بل تكرار الكلمات المفتاحيه
بطريقه مبالغ فيها ولا تتماشى مع المقال ينظر جوجل الى صفحتك على انها سبام

18-( Latent Semantic Indexing Keywords in Content (LSI : وهى كلمات تساعد جوجل على استخراج الكلمات التى لها اكثر من معنى وفهم ما الذى تقصده داخل المحتوى مثل "ابل كشركه كمبيوتر او ابل الفاكهه "

19- وجود (lsi) فى عنوان محتوى الصفحه وكذلك فى ال Description Tag حتى تساعد جوجل على فهم
ما يدور حوله محتوى صفحتك

20 سرعة تحميل صفحات موقعك : من اهم العوامل التى يستخدمها جوجل لتفضيل موقع عن موقع حتى وان كان الموقع
ذو السرعه البطيئه عالى الجوده ز فبطىء تحميل الصفحه يجعل الزائر يخرج بسرعه من موقعك ويعطى اشاره سيئه لجوجل عن موقعك

21- وجود محتوى متكرر: وجود محتوى متكرر فى نفس الموقع بيعطى اشاره سيئه عن موقعك لجوجل
وتقلل من رؤية موقعك فى محركات البحث

22. Rel=Canonical : عند احتواء موقعك على صفحات مشابه لابد من استخدام Rel=Canonical تاج حتى لا يعتبر الصفحات duplicate content.

23- سرعة تحميل موقعك على المتصفح جوجل كروم عامل تاخذه جوجل فى الاعتبار لانها تستخدم بعض الداتا من المتصفح ليساعده على ترتيب المواقع فى النتايج

24- تهيئه الصور : تهيئه الصور داخل الموضوع من اهم عوامل جلب الزوار من محرك الصور من جوجل وكذلك لقرأه جوجل
الصوره لابد من تهيئتها من خلال file name, alt text, title, description and caption

25- تحديث المحتوى : جوجل يحب المحتوى المتحدث باستمرار لذلك عليك بتحديث مواضيع موقعك باستمرا

26: حجم التحديث داخل محتوى صفحاتك : جوجل تنظر على المحتوى المحدث وحجم الاضافه التى تمت فى الموضع
او حجم الفقرات التى تم استبدالها بفقرات جديده وتعرض تاريخ اخر تحديث فى نتايج محركات البحث

27: كم مره تم تحديث المحتوى :جوجل تاخذ ايضا عدد مرات تحديث المحتوى فى الاعتبار "يويما ,اسبوعيا , شهريا " فهى اشاره تدل على ان موقعك ينشر ويجدد من مقالاته باستمرا

28- ظهور الكلمه المفتاحيه فى اول 100 كلمه: ظهور الكلمه المفتاحيه بعد العنوان اشاره لجوجل عما يدور حوله محتوى صفحتك

29- وجود الكلمات المفتاحيه فى h2 , h3 : يفضل وضع الكلمات قى h2 ,h3 tags اشاره لجوجل عن محتوى صفحات موقعك

30- Keyword Word Order: اى عندما يطابق بحث الزائر عن كلمه المفتاحيه التى تستهدفها تعطى اشاره لجوجل عن تلبيه محتواك لاحتياجات الزائر وارضاء احتياجاته مما يدفع جوجل لتقديم ترتيب موقعك على ذلك الكلمه المفتاحيه

31- جوده اللينكات الخارجيه : عندما تشير الى مواقع داخل صفحات موقعك احرص على ان تكون لمواقع عاليه الجوده
موثقه من قبل جوجل فهى اشاره قويه ايضا على جوده محتوى موقعك على عكس اذا تم الاشاره الى مواقع اسبام

32- مواضيع المواقع التى تشير اليها داخل موقعك : عندما تشير الى موقع داخل محتوى موقعك فاحرص على ان تكون فى نفس مجالك . فاذا كان موضعك عن السيارات وشيرت الى موقع العاب سيارات فان هذا اشاره لجوجل ان موضوعك يدور حول العاب السيارات

33- Grammar and Spelling: الاخطاء الاملائيه داخل محتوى صفحات موقعك أشاره سيئه لجوجل عن ضعف موقعك ويقلل من رؤية وظهور موقعك فى نتائج البحث

34- المحتوى المنقول : المحتوى الذى يتم نسخه من مواقع اخرى موجوده فى الindex الخاص بجوجل اشاره قويه على ضعف موقعك وتقلل من ظهوره فى نتائج البحث

35- المحتوى المفيد : كلما كان المحتوى مفيد ويساعد الزائر كلما اعتاد الزائر على زياره موقعك باستمرار مما يعطى اشاره لجوجل لجوده محتوى موقعك

36- عدد اللينكات الخارجيه : كثره اللينكات الدوفولو الخارجيه من صفحات موقعك تقلل من الاثوريتى والبج رانك لصفحات موقعك مما يقلل من ترتيب صفحات موقعك فى نتايج البحث

37_ Multimedi : تنويع محتوى صفحات موقعك على شكل فيديوهات وصور وانفوجرافيكس اشاره على جوده صفحات موقعك وتجعل الزائر تصفح داخل صفحات موقعك لفتره اطول

38- عدد الصفحات الداخليه التى تشير الى صفحه معينه : عدد الروابط الداخليه التى تشير الى صفحه معينه داخل موقعك تدل على اهميتها النسبيه لصفحات اخرى على الموقع مما تزيد من صعود ترتيبها فى نتايج البحث

39- جوده الصفحات الداخليه : الصفحات ذات الاثورتى العالى تمرر اثورتى للصفحات ذات الاثورتى الضعيف لذلك يجب ربط الصفحات القديمه ذو الاثورتى العالى بالصفحات الحديثه ذو الاثورتى حتى تزيد من ظهورها فى نتائج محركات البحث

40- Broken Links : وجود Broken Links داخل موقعك دليل على الاهمال وتقلل من فرص ظهور موقعكك فى مراكز متقدمه فى نتايج البحث

41- مستوى القراءه : وهى قراءة الزائر لمحتوى صفحتك . يعتمد جوجل على مستوى القراءه ليقارن بين المواقع ويحدد ايهما يستحق ان يحتل مركز اعلى فى نتائج البحث . فالمواقع ذات الصفحات التى تجبر القارىء على بقاء الزائر مده اطول تحتل مراكز متقدمه دائما فى محركات البحث

42- Affiliate Links : الافيليت لينكس نفسها لا تؤثر على ترتيبك فى جوجل ولكن استخدامها بالشكل المفرط داخل صفحات موقعك تعرض موقعك للمراجعات المستمره من قبل جوجل حتى يتأكد من انا موقعك ليس افيليت سايت وان محتواه يقدم فائده للزائر

43- HTML errors: كثرة الاخطاء فى ال html او الكودينج يقلل من ظهور صفحاتك فى محرك البحث

44. Page Host’s Domain Authority:الصفحات فى الدومين عالى الاثورتى تحتل مراكز متقدمه فى النتايج عن الصفحات ذات الدومين اثورتى الاقل

45- Page’s PageRank: الصفحات ذات البدج رانك العالى تحتل مراكز متقدمه عن الصفحات ذو البج رانك الاقل
46- طول ال url : يفضل ان يكون الurl قصير لان ال url الطويل يقلل من رؤية الصفحه فى نتايج البحث

47- url path : اقتصار ربط صفحات موقعك بالصفحه الرئيسيه فقط تقلل من رؤية موقعك فى نتايج البحث لذلك يجب ربط صفحات الموقع ببعضها حتى تعطى اشاره لجوجل على ترابط صفحات موقعك

48- Page Category : وضع الصفحه تحت او ضمن القسم الخاص بها اشاره لجوجل عن محتوى صفحات وعن مايدور حوله محتوى الصفحات

49- meta Tags : استخدام الميتا تاج فى محتوى صفحات موقعك اشاره سيئه لجوجل بل و تعتبر موقعك اسبام

50- الكلمات المفتاحيه فى url : وجود الكلمه المفتاحيه فى لينك الصفحه اشاره مهمه ودليل على علاقه اللينك بمحتوى الصفحه 

No comments:

Post a Comment