َاعلان

7 مواقع مفيدة لمصممي ومطوري WordPress

في هذه التدوينة سوف نركز على أهم المواقع المفيدة لمصممي ومطوري برمجية التدوين وإدارة المحتوى الشهيرة WordPress ، التي من خلالها يمكننا الحصول على أكواد برمجية ودروس تعليمية للإستفادة بها في العمل على المشاريع.

1- WordPress Codex

يعتبر المرجع الأول لمستخدمي WordPress وهو بمثابة الدليل لأي مستخدم سواء كان مبتديء أو محترف في معرفة كيفية التحكم في كل كبيرة وصغيرة في الموقع ، مثال : كيف تستخدم WordPress ، التعامل مع القوالب ، برمجة وتطوير الإضافات وغيرها من الأمور .

2- Smashing Magazine

من أهم المواقع التي تحتوي على مقالات ودروس تعليميه تخص WordPress ويعتبر موقع smashingmagazine من المواقع الهامة في الويب عموماً في تصميمات واجهة المستخدم وخبرة المستخدم .

3- WpBeginner

إذا كنت مبتديء في وردبريس وتريد الحصول على أفضل الدروس التي تساعدك على التعلم ، فأنصحك بهذا الموقع لما يحتويه على كمية كبيرة من الشروحات .

4- TutsPlus

جزء من شبكة Tuts+ التعليمية التابعة لشركة Envato العالمية المهتمة بالويب ، وواحد من أفضل المواقع التي سوف تساعدك على التعلم ويكتب به العديد من أفضل مصممي ومطوري الويب حول العالم ويحتوي على مجموعة كبيرة من الدروس والشروحات التي تخدم مطوري وردبريس .

5- GenerateWP

إذا كنت تبحث عن أدوات لإنشاء وتوليد أكواد برمجية عالية الجودة لإستخدامها في مشروعك على وردبريس فكل ما عليك هو الدخول إلى هذا الموقع وعمل ذلك بكل سهولة ويسر ، من هذه الأدوات والمولدات على Taxonomy Generator ، Post Type Generator ، Post Status Generator ، Sidebar Generator .

6- WpSnipp

إذا كنت مصمم أو مطور وردبريس و تبحث عن كود برمجي لإضافة وظيفة برمجية لإستخدامها في ثيم تقوم بعمله فهذا من أفضل المواقع التي قد تساعدك في الحصول على ما تريد.

7- wp-snippets

يحتوي على العديد من الأكواد البرمجية الخاصة بوردبريس مشابه للموقع السابق WPSnipp ولكن بشكل أكثر إختصاراً .


No comments:

Post a Comment